السبت 16 ربيع الاول 1443 هجري
23 / تشرين الأول - أكتوبر / 2021 ميلادي
2014-6-8
View :332



إذا كنت من الأشخاص الذين فقدوا ملفاتهم بسبب تلف الـ»هارد ديسك» أو ذاكرة الهاتف، فإليك طريقة فعالة لاستعادة تلك الملفات.
ابحث عن قارئ الذاكرة:
إذا كنت تمتلك هاتفاً بإمكانه العمل على الحاسب بدون أي مشاكل أو تعريفات فهو أمر رائع، وهنا يتوجب عليك إيصال الهاتف بالحاسوب فقط. أما إذا كان الهاتف لا يعمل تلقائياً فيجب الحصول على قارئ الذاكرة من أجل توصيل ذاكرة الهاتف بالحاسوب الشخصي.
تركيب البطاقة
بعد أن تعلم طريقة توصيل الذاكرة الخارجية بالكمبيوتر الشخصي، قم بإيصال الذاكرة بالحاسوب عن طريق استخدام مخرج الـ «USB»، وستجد الذاكرة فارغة من أي محتويات كانت متواجدة عليها سابقاً.
قم بتحميل بعض البرامج المجانية
 يوجد العشرات من البرامج المخصصة لاستعادة الصور المحذوفة، معظمها بالطبع يمكن الحصول عليها مقابل المال . لكن البرامج المجانية تفي بالغرض وتغنيك عن البقية، لذلك ابحث عن برنامج «PhotoRec» المجاني.
فهو برنامج تم تصميمه لاستعادة الملفات والصور والفيديوهات التي تم حذفها من الـ»هارد ديسك» ومحرك الأقراص الصلب أو من ذاكرة الهاتف أو الكاميرا، وما يميز البرنامج حقاً هو قدرته على استعادة أي ملفات مفقودة حتى لو كان الملف مصاباً بأضرار بالغة ولا يمكن معالجته، ويعمل البرنامج بكفاءة مع نظام تشغيل «ويندوز» و»لينيكس» و»ماك».
اسم بطاقة الذاكرة الصحيح
الآن تأكد من اسم بطاقة الذاكرة الصحيح، ثم قم بإلغاء تحميلها من الجهاز أو جعلها خفية، حيث أن البرنامج لا يتعرف على بطاقة الذاكرة سوى بعد إخفائها من نظام التشغيل، أو استخدم الأمر «df» والذي سيقوم بعرض كل الأجهزة المتصلة بالحاسوب.
الرمز السري
قم بكتابة الرمز السري الخاص بالمستخدم الرئيسي لنظام التشغيل.
بدء عملية استعادة الملفات المحذوفة
بعد تشغيل برنامج «PhotoRec» قم بتحديد مكان البطاقة. في ما بعد سيعمل البرنامج في شاشة فرعية، فقم بتحديد مكان البطاقة مجدداً واختر «Whole disk» ثم حدد ملف التشغيل الخاص بك، بعد إيجاد الملف الذي تبحث عنه قم بفتحه باستخدام زر الماوس الأيمن ثم اضغط C لبدء عملية استعادة الملفات المحذوفة.
استعادة الصور
سيبدأ البرنامج باستعادة الصور التي فقدتها منذ مدة زمنية طويلة، وبعد الانتهاء قم بالخروج من البرنامج.
مكان الملفات
الآن حصلت على ملفاتك المفقودة كلها وستجدها في ملف مجلد باسم recup_dir..