السبت 16 ربيع الاول 1443 هجري
23 / تشرين الأول - أكتوبر / 2021 ميلادي
2015-2-5
View :168

اعلنت وزارة النقل ، انه لدى الوزارة ثلاثة مطارات معروضة للاستثمار، فيما اشارت الى ان العتبة الحسينية في كربلاء قدمت عرضا لبناء مطار الفرات الاوسط.
وقال وزير النقل باقر جبر الزبيدي في مؤتمر صحافي عقده في مطار بغداد الدولي : ان الوزارة لديها ثلاثة مطارات للاستثمار منها مطار الفرات الاوسط ومطار اخر في بغداد يتم حاليا دراسة الجدوى الاقتصادية فيها، ومطار في البصرة”، مبينا ان “ميزانية الوزارة لاتسمح لها بتنفيذ اي مشروع كبير”.
وأضاف الزبيدي ان “مطار الفرات الاوسط يعتبر اكثر المطارات التي قدم عليه عروض من الشركات العالمية نتيجة للجدوى المعروفة نظرا للزيارة المليونية الدائمة السنوية واليومية”، مشيرا الى ان “من بين هذه العروض كانت للعتبة الحسينية التي هي مؤسسة شبه حكومية ومرتبطة بالوقف الشيعي”.
وتابع الزبيدي ان “الوزارة عقدت اكثر من سلسلة اجتماعات برئاسة الوكيل الفني مع العتبة الحسينية بشان ذلك”، موضحا ان “موافقة العتبة الحسينية على شروطنا فانه سيكون هناك توقيع للعقد” .
واكد الزبيدي ان “وزارة النقل ستكون مهمتها الاشراف على العقد والتنفيذ وان سلطة الطيران بيد الوزارة في حين سيكون المالك والمشغل والمستثمر هو العتبة الحسينية”.