2014-6-6
View :516

الأحرار: حسين نصر



أقام مجمع الإمام الحسين (عليه السلام)  العلمي لتحقيق تراث أهل البيت التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة  مؤتمره الافتتاحي العلمي تحت شعار( تحقيق التراث الخطي لأهل البيت (عليهم السلام )  على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف..



وقال الشيخ علي الفتلاوي مسؤول قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة: إن» الفكرة والهدف من أنشاء هذا المجمع هو لجمع كل مايخص تراث أهل البيت (عليهم السلام) حيث تولدت فكرة من الإخوة في قسم الشؤون الفكرية على إنشاء مجمع علمي لتراث أهل البيت عليهم السلام وعملوا على تحقيق المخطوطات وتواصلوا مع المحققين مع مختلف الدول في العالم كما تواصلوا وتعاونوا مع المؤسسات التحقيقة والثقافية في البلد.



وأضاف الفتلاوي» هذا المجمع يهدف الى توحيد الجهد والبحث عن المخطوطات وجمعها وجعلها في يد الاخوة المحققين وأيضا من خلال هذا المجمع تكون هناك مجلة تعنى بنشر تراث أهل البيت (عليهم السلام) والنشاطات التي يقوم بها وأيضا نريد من خلاله أن نعلم ماذا صدر في الساحة الإسلامية من معلومات.



من جهته تحدث السيد ميسر أكرم الحكيم» مسؤول المعارض والنشاطات الثقافية باشر قسم الشؤون الفكرية بافتتاح مجمع جديد خاص بتراث أهل البيت (عليهم السلام) وهو التراث الخطي مشيراً إلى أن الاهتمامات بالنسخ الخطية لتراث أهل البيت (عليهم السلام) حتما له اثر بالغ في نشر الثقافة العامة والثقافة الخاصة لمدينة كربلاء المقدسة.



وتم على هامش هذا المؤتمر افتتاح معرض الكتاب من قبل شعبة المعارض والنشاطات الثقافية العامة في العتبة الحسينية المقدسة لعرض كل النشاطات من المؤلفات المحققة وغيرها إضافة الى المجلات المتخصصة وبلغات متعددة للاستفادة من النتاج العلمي الثقافي التاريخي المعاصر.