السبت 16 ربيع الاول 1443 هجري
23 / تشرين الأول - أكتوبر / 2021 ميلادي
2014-6-23
View :231



 


* تقرير: احمد القاضي

* تقرير: احمد القاضي



أُسدل الستار على معرض كربلاء الدولي للكتاب الذي أقامته الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر، حيث تم توزيع الجوائز التقديرية للدور المشاركة في المعرض والبالغ عددها (147) دار نشر وأقيم الحفل داخل المعرض في صحن العقيلة زينب (عليها السلام).



وقال ممثل العتبتين المقدستين السيد جعفر الموسوي بكلمته التي ألقاها «نبارك لجميع المشاركين والحاضرين لإنجاح هذا المعرض، حيث ان الكتاب هو المصدر الأول والأبدي للمعارف والآداب وتعاليم الأديان وإيصال الرسالة السماوية الى المتلقين من المؤمنين في كافة إنحاء الأرض.. ببركة ألائمة الأطهار وبفضل توفيق المرجعية الدينية العليا أصبحت كربلاء مركزا للإشعاع الثقافي والفكري والاجتماعي لمحبي أهل البيت (عليهم السلام)... نشكر جميع الإخوة الذي أقاموا على هذا الحفل الكريم ونبارك لهم جهودهم الجبارة لإنجاح المعرض»

ومن جانبه قال مدير معرض كربلاء الدولي للكتاب السيد ميسر الحكيم في حديثه (للأحرار) «اشترك في معرض كربلاء الدولي العاشر أكثر (147) دار نشر مثلوا عشر دول عربية وأجنبية وهي لبنان وإيران ومصر والمغرب وبريطانيا والكويت ومملكة العربية السعودية وأمريكا وسوريا إضافة إلى البلد المضيف العراق» مبينا «كان هناك مشاركة من قبل وزارة الثقافة العراقية ضمن دار الشؤون الثقافية العامة ورئاسة الوزراء  وأخرى الى مجلس  النواب العراقي».

وأضاف الحكيم ان «المعرض استمر إلى ثلاثة عشر يوما، حيث شهد المعرض مشاركات واسعة تحت عناوين مختلفة ومتنوعة وضمن عدة مجالات وعلوم إنسانية وبمختلف اللغات العالمية» متابعا «تقدم بالشكر إلى جميع أقسام العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وكل من سانده في إنجاح المعرض طيلة أيام افتتاحه، وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية لجميع دور النشر المشاركة وكذلك تم توزيع جوائز للدور المتميزة».

الجدير بالذكر بان معرض كربلاء الدولي للكتاب يعد واحد من فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي التي تقيمه العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية من فترة (3_7) شعبان بمناسبة ولادة الأنوار المحمدية.