2014-5-12
View :531

الأحرار/ حسين نصر



افتتحت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، إيوان قراء القرآن الكريم داخل الصحن الحسيني الشريف، وذلك من اجل نشر الثقافة القرآنية الكريمة من جوار حرم سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام).



معاون رئيس دار القرآن الكريم السيد مرتضى جمال الدين أفاد بانه «قد تم الشروع بالختمة القرآنية المرتلة والتي اهديت الى سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام)» مبيناً إن «افتتاح هذا الإيوان يأتي من أجل نشر الثقافة القرآنية وعلومها بين الزائرين، وإن دار القرآن الكريم تهدف الى إقامة المزيد من الختمات المرتلة التي تبث بشكل مباشر من إذاعة القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بالإضافة الى تعليم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة للزائرين الكرام».



وأوضح جمال الدين، «تم اختيار عدد من قرّاء القرآن الكريم الجيدين بمحافظة كربلاء المقدسة، بالإضافة الى قرّاء من المحافظات العراقية ومجموعة من القراء الدوليين حيث يتم قراءة جزء كامل في كل يوم في داخل الصحن الشريف».



وأشار جمال الدين إلى إن «إيوان القراء لا يقتصر على النشاط الصباحي وانما ايضا يشمل تصحيح قراءة السور القرانية من ناحية الاخطاء الاعرابية وقواعد التلاوة القرانية»، مضيفاً أن هناك مجموعة من الزائرين يترددون الى هذا الايوان كل يوم لتصحيح وتحسين قراءتهم ولتعلم القراءة الشرعية لسور القران الكريم».



يذكر ان دار القرآن الكريم تقوم بجملة من الانشطة والفعاليات المتنوعة التي تهدف الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع داخل وخارج الصحن الحسيني الشريف ،وله الكثير من الفعاليات والنشاطات المحلية والدولية، فضلاً عن اهتمامها بتخريج قراء القرآن الكريم وحفظته.